جاري تحميل ... Teckpro2

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

بالخطوات.. كيف تفتح وتغلق هاتفك الأندرويد بصوتك؟

بدأت الكثير من الشركات منذ بضع سنوات في إدخال وسائل أمان مبتكرة تتيح للمستخدم فتح وقفل هاتفه، بعيدًا عن الطرق التقليدية مثل كلمة السر والنمط.
مستشعر بصمة الأصابع هو البطل الرئيسي الذي ظهر على رأس هذه الوسائل، حيث أصبح موجودًا في كل الهواتف الجديدة تقريبًا سواء كانت متوسطة أو رائدة المواصفات، كما أن هناك وسائل أخرى مثل مستشعر قزحية العين والوجه، لكنها تتوافر في عدد قليل من الهواتف، مثل هاتف سامسونج جلاكسي إس 8، على سبيل المثال.
وانطلاقًا من أن هذه الوسائل توجد على الأغلب في الهواتف الجديدة، فماذا عساك أن تفعل إذا لم تكن متاحة في هاتفك الحالي، وتريد في نفس الوقت وسيلة أمان أخرى غير كلمة السر أو النمط لفتح هاتفك؟
جوجل لديها الحل، حيث إنها تمكنك من فتح وقفل هاتفك عبر خدمة المساعد الصوتي الخاصة بها "Googl" Assistant- جوجل أسيستانت"، ولتنفيذه اتبع الخطوات التالية وفقًا لموقع "Make Use Of":
أولا.. الحصول على تطبيق «Google Assistant»

إذا لم يكن هاتفك به تطبيق "Google Assistant"، فيجب عليك اتباع خطوات بسيطة كي تحصل عليه، حيث إنه لم يتح بعد لجميع هواتف أندرويد.
ابحث عن التطبيق الخاص بإعدادات جوجل على هاتفك، الذي يأتي باسم "Google Settings"، ثم قم بفتحه.
من العلامة ثلاثية النقاط أعلى اليمين، اضغط على خيار "Help&feedback"، ثم أعد الضغط على نفس العلامة ومن ثم على خيار «View in Google Play Store».
سيفتح أمامك تطبيق "Google Play Services" بمتجر بلاي ستور، انتقل إلى الأسفل واشترك في برنامج "Google Beta" الذي يتيح لك الحصول على آخر مميزات جوجل قبل الجميع، ومنها تطبيق "Google Assistant".
بعد الضغط على زر "Join" للاشتراك، انتظر قليلًا حتى يتم إدراجك ضمن قاعدة مشتركي الخدمة، ثم ابحث عن تطبيق "Google" بمتجر بلاي ستور وحدثه إلى آخر نسخة "Beta"، ثم اتبع باقي الخطوات من الفيديو التالي كي تحصل على تطبيق "Google Assistant".
ثانيًا.. طريقة استخدام تطبيق «Google Assistant» لفتح الهاتف
بمجرد الحصول على تطبيق "Google Assistant"، فقط كل ما عليك فعله لتفتح قفل هاتفك، هو القول باللغة الإنجليزية "Ok Google"، حيث سيقوم هذا الأمر الصوتي بتشغيل تطبيق "Google Assistant" وفتح قفل الهاتف.
ثالثًا.. طريقة استخدام تطبيق «Google Assistant» لقفل الهاتف
لقفل الهاتف باستخدام تطبيق "Google Assistant"، سوف تحتاج إلى تطبيق آخر إضافي هو "Screen Off".
حمل التطبيق السابق ذكره من متجر بلاي ستور، ثم افتح تطبيق "Google Assistant"، ومن العلامة ثلاثية، اضغط على الإعدادات "Settings" ثم الاختصارات "Shortcuts".
اضغط على علامة "+" زرقاء اللون، واختر الإجراء الذي تريد من تطبيق "Google Assistant" تنفيذه بمجرد أن تقوله بصوتك لإغلاق الهاتف، وليكن "Lock Phone" ثم قم بإضافته إلى الخيار الأول من القائمة التي أمامك.
أضف أيضًا جملة "Open Screen Off" من الخيار الثاني في القائمة، ثم اضغط على زر الحفظ "Save".
الآن بمجرد أن تقول بصوتك "Ok Google Lock Phone"، سوف تُغلق شاشة الهاتف تلقائيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة Teckpro2 عربية مغربية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,